الرئيسية - أخبار القليوبية - سولاف درويش: 200 مليون جنيه تكلفة توسيع محطة مياه كوم أشفين
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-02 06:02:42Z | | ÿÿÿÿ¿ÿÿÿ

سولاف درويش: 200 مليون جنيه تكلفة توسيع محطة مياه كوم أشفين

القليوبية نيوز

أعلنت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن الانتهاء من مناقشة طلب إحاطة داخل لجنة الإسكان بشأن توسع محطة مياه كوم أشفين، بتكلفة 200 مليون جنيه، حيث تبلغ الطاقة التصميمة 68 ألف متر؛ لرفع طاقة المحطة إلى 136 ألف متر 3/يومي.

وأكدت سولاف، أن كان من المنتظر أن يتم افتتاح المحظة خلال شهر ديسمبر 2021، بناء على تصريحات رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية، ولكن تم تحديد موعد أخر لتشغيل المحظة خلال النصف الأول من عام 2020،ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم تسليم وتشغيل المحطة.

وأشارت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن يعتمد مركز ومدينة قليوب على مصدرين للمياه، وهما محطة مياه قليوب المرشحة بطاقة 57 ألف متر، وتخدم قري المركز والمدينة، وهي لا تكفي لسد حاجة المواطنين، ولذلك يتم الاستعانة بمحطة مياتة مدينة قليوب الرئيسية.

وأضاف البرلمانية، أن الأهالي والسكان المنطقة يُعانون من عجز مائي شديد خلاف تلوث المياة بسبب أختلاطها ببئر المياة الارتوازية بمحطة مياة مدينة قليوب، مُطالبة بتحديد جدول زمني لتشغيل المحطة والقضاء على مشكلة نقص المياة بمركز ومدينة قليوب.

عن محمد

شاهد أيضاً

انقلاب قطار بسندنهور

شهدت منطقة سندنهور بمحافظة القليوبية، منذ قليل، انقلاب قطار بهيئة السكة الحديد.   ولم ترد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *