أخبار عاجلة
الرئيسية - أخبار عامة - وزير سياحة سلطنة عُمان في زيارة للقاهرة

وزير سياحة سلطنة عُمان في زيارة للقاهرة

كتب- محمد رأفت فرج:

يقوم أحمد بن ناصر المحرزي وزير سياحة سلطنة عُمان بزيارة للقاهرة حيث يترأس خلالها وفد السلطنة في اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام في دورته الـ ٤٥، والذي يعقد خلال يومي ٢٤ و٢٥ مارس في مصر. يشارك في الاجتماع مجموعة من وزراء السياحة بالدول الأعضاء، وسيتم خلاله مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها الابتكار والتحول الرقمي في القطاع السياحي، وتعزيز القدرة التنافسية وتسهيل السفر والاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية في القطاع.تضم لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية 14 دولة في مقدمتها مصر و السلطنة .
صلالة عاصمة المصايف العربية
عروس مدن محافظة ظفار في سلطنة عمان
علي الصعيدين الدولي والاقليمي حققت سلطنه عمان استحقاقات مهمة في مجال السياحة منذ مطلع العام الحالي . في مقدمتها تصدرت قائمة جوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي في دورتها الحادية عشرة – 2019،فقد فازت بسبع جوائز في مجالات مختلفة.
تم إعلان أسماء الفائزين ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض برلين للسياحة بألمانيا.
* كما قررت المنظمة العربية للسياحة تتويج “مدينة صلالة” عروس مدن محافظة ظفار في سلطنة عمان بلقب عاصمة المصايف العربية لعام 2019 تقديرا لتميزها بمعالم رائعة يندر ان تضمها معا احدي المدن .
كما تمتاز بالطقس الجميل والطبيعة الخلابة بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المواقع والمعالم الثقافية والتاريخية. من جانبها تهتم السلطنة بتنمية السياحة العربية والدولية إليها عبر تنفيذ العديد من الفعاليات على مدار العام.وقال الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة إن المنظمة ستسعى عبر التعاون القائم مع وزارة السياحة العمانية إلى وضع خطة استراتيجية لتنفيذ العديد من البرامج المشتركة خلال العام الجاري 2019م والتي من المتوقع أن يكون لها مردود إيجابي لزيادة عدد السائحين إلى مدينة صلاله بنسبة تصل إلى 30 بالمائة.
‏سلطنة عمان تفوز بجائزة أفضل
وجهة في السياحة الثقافية والتراثية
في محفل اخر فازت السلطنة بجائزة أفضل وجهة في السياحة الثقافية والتراثية لعام 2019 ،من رابطة كتاب السفر في دول المحيط الهادي الذي يعد أحد المؤسسات الرسمية الأعضاء في منظمة السياحة العالمية.
تضم الرابطة 7000 عضو من 70 دولة ، يصوتون على فئات الجائزة التي تعلن سنويا بالتزامن مع إقامة بورصة السفر العالمي ببرلين.
يأتي إهداء الجائزة الي السلطنة تقديرا للجهود التي تبذلها في الحفاظ على المورثات الحضارية والتراثية الموغلة في القدم وما تزخر به من تراث وآثار ومعالم حضارية متنوعة تشكل هوية السياحة الثقافية.
كما يأتي فوز السلطنة تقديرا وتتويجا للجهود التي بذلت لإدراج العديد من المعالم العمانية ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو ،حيث تضم أكثر من 500 قلعة وحصن ،تجتذب الزوار المهتمين بالجوانب الحضارية في ظل المشروعات التي تم تنفيذها لتحويل العديد من القلاع إلى متاحف ومزارات بعد إعادة تأهيلها وتطويرها من كافة الجوانب.
تسلم الجائزة أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة في حفل أقيم على هامش فعاليات بورصة السفر في برلين أكبر معارض السفر والسياحة في العالم، حيث ثمن تقدير الرابطة لنهج السلطنة في تعزيز السياحة الثقافية ، وبلورة كل الجهود للارتقاء بهذا الجانب باعتباره إرثا حضاريا من الأهمية المحافظة عليه وتقديمه للزوار كمنتج سياحي يتناسب مع المتطلبات العالمية، مشيرا إلى أن الحكومة تولي أهمية كبيرة للتراث حيث يعبر عن احد جوانب الهوية الوطنية في السلطنة التي تتميز بأنها تزخر بمعالم تاريخية نادرة تعكس حضارات الشعب العماني.
وأكد أنها ماضية في تعزيز السياحة الثقافية والاستفادة منها في تعظيم القيمة المضافة من الآثار لما لها من أهمية كبيرة في صناعة السياحة.
من جانبه صرح ساغراهلوانيا أمين عام الرابطة الدولية بأن فوز السلطنة يرجع الي تميزها في الاهتمام بالجوانب الثقافية ، ويمثل تقديرا للجهود التي تبذلها في الحفاظ على المورثات الحضارية، وتعزيزا لاتخاذها السياحة الثقافية كمنتج بارز لزيارة السلطنة وبلورة حملاتها الترويجية منطلقة من العمق الثقافي بتنوعه وثرائه الحضاري، مضيفا أن السلطنة تعمل على المواءمة بين الأصالة والمعاصرة مما أسهم في بروزها كوجهة جذابة لها ميزاتها النسبية العديدة بالمقارنة مع غيرها من الوجهات السياحية ولذلك استحقت الجائزة بإجماع الأعضاء.
مطار مسقط الدولي يحصد جائزة
أفضل مطارات الشرق الأوسط

في مجال سياحي عالمي اخر انضم مطار مسقط الدولي إلى قائمة المطارات التي تنافس لحصد جائزة سكاي تراكس لأفضل مطار في العالم لعام 2019، بعد حصوله على عدة جوائز عالمية في فترة قياسية منذ تشغيل العمليات التجارية.ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الدولة الفائزة في 27 مارس الحالي .
كما فاز مطار مسقط الدولي مؤخرا بجائزة أفضل مشروع تطوير سياحي جديد بالشرق الأوسط ، إضافة إلى فوزه بلقب جائزة “أفضل مطار دولي جديد خلال حفل توزيع “جوائز السفر العالمية”.

عن عمرو

شاهد أيضاً

أحدث أسعار للخضروات والفاكهة اليوم 10_ 7_ 2019

نهي جمال  إستقرت أسعار الخضروات والفواكه اليوم الأربعاء 10-07-2019 طبقاً لأسعار الجملة  سعر كيلو الطماطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *